بارتون ينتقد المنافسات الدولية: “الأندية أقوى من المنتخبات”!

محمود حمزة 10:11 10/10/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • في الماضي كان للمباريات الدولية أهمية كبيرة لدى عشاق كرة القدم، عندما كنت تسأل أحداً عن فريقه المفضل كان يقول “البرازيل” أو “الأرجنتين” أو “ألمانيا” أو “هولندا” أو غيرها من المنتخبات التي كنا نستمتع بمشاهدتها,

    لم يكن الاهتمام بمباريات الأندية أكبر من الاهتمام بمباريات المنتخبات، كنا نحب اللاعب بسبب أدائه مع منتخب بلاده، على سبيل المثال؛ كان الكثيرون يعشقون آرييل أورتيجا بسبب تألقه مع الأرجنتين في كأس العالم 1998، ومنهم من لم يكن يعرف الفريق الذي يلعب له أورتيجا! وكان البرازيلي دونجا أيضاً من اللاعبين المفضلين لدى الكثيرين، دون أن يعرفوا أين يلعب على مستوى الأندية! والآن عندما تتوقف الدوريات ويحين موعد المباريات الدولية.. يشعر المشاهدون بالملل!

    تابع: الدوري الانجليزيمباريات الدوري الانجليزي – ترتيب الدوري الانجليزي

    تغير حال كرة القدم كثيراً، وازداد الاهتمام ببطولات الأندية، وأصبحنا نعرف أن هذا اللاعب يلعب في ذلك النادي، ثم نبحث عن جنسيته! في الماضي كان اللاعبون يقدمون أفضل ما لديهم مع منتخبات بلادهم، والآن يواجه كثير من اللاعبين اتهامات بالتخاذل في المباريات الدولية، وهناك أسباب كثيرة أدت إلى هذا التحول الكبير في عالم كرة القدم، وأحد تلك الأسباب بكل تأكيد.. المال!

    انتقد اللاعب الإنجليزي جوي بارتون الذي يقضي حالياً عقوبة الإيقاف بسبب مشاركته في مراهنات المباريات، انتقد مستوى المنتخبات والمنافسات الدولية في الوقت الحالي، حيث قال في تصريحات عبر راديو توك سبورت: “الفائزون بدوري أبطال أوروبا يستطيعون أن يهزموا الفائزين بكأس العالم، وأيضاً البطل في معظم البلاد – في البلاد القوية – يستطيع أن يهزم منتخب بلاده”.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    أضاف بارتون موضحاً: “تشيلسي يستطيع أن يهزم إنجلترا، وسيلتك يستطيع أن يهزم اسكتلندا، وريال مدريد يستطيع أن يهزم إسبانيا، وهذا مثال جيد، ويوفنتوس يستطيع أن يهزم إيطاليا”.. بالتأكيد لا يمكن أن تتحقق تلك المواجهات الافتراضية في الواقع، لكنه يوضح أن الأنديه أصبحت أفضل من المنتخبات.

    واصل لاعب بيرنلي ونيوكاسل ومانشستر سيتي السابق حديثه: “الفريق الفائز بدوري الأبطال يستطيع أن يهزم المنتخب الفائز بكأس العالم في نفس العام، ريال مدريد كان يستطيع أن يهزم ألمانيا (في 2014)”.

    كتب جوي بارتون أيضاً على حسابه بتويتر تغريدة مثيرة للجدل، حيث قال: “أعتقد أن أفضل 10 أندية في الدوري الإنجليزي تستطيع التأهل إلى كأس العالم، كرة القدم الدولية بعيدة تماماً عن القوة التي يعتقدها الناس”!

    تعرض بارتون لكثير من السخرية بسبب تلك التغريدة، وعلق أحد المتابعين: “الدوري الإنجليزي بعيد تماماً عن القوة التي يعتقدها الناس”! وسأله أحدهم: “ماذا تدخن”؟! وعلق آخر: “لا أعتقد أن وست بروميتش وبيرنلي يستطيعان التأهل لكأس العالم”، فأجاب بارتون: “أعتقد أن كلاهما يستطيع التأهل”!

    شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات:

    تابعونا على فيسبوك



    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة