كوميديا البرازيليين.. مورينيو واللاعب “السكران”!

محمود حمزة 14:59 16/09/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • هلوسة كروية” سلسلة مقالات رياضية ساخرة لا تهدف سوى إلى رسم ابتسامة بسيطة على شفتي القارئ.. دون أغراض أخرى دنيئة! قد يراها البعض كوميدية ومضحكة، وقد يراها البعض الآخر تافهة وسخيفة.. كما أرى أنا! لكن يجب أن نتفق على أن هذه الفقرة بريئة جداً، لدرجة أن الباحث عن أدلة براءتها سيجد الكثير.. من أدلة الإدانة! لكنها حقًا لا تُكتب تأثرًا بمشاعر حب أو كراهية تجاه أي فريق أو لاعب، حتى وإن بدا أنها تحمل مشاعر كراهية وحقد.. تجاه الجميع!

    هل يمكن تخيل كرة القدم بدون البرازيل؟ بالتأكيد لا، بدون البرازيليين كانت كرة القدم ستصبح شيئاً آخر غير الذي نعرفه، لكن نجوم السامبا لم يقدموا المتعة فقط، بل أعطوا لاعبي كرة القدم دروساً عن الفضائح وعدم الالتزام.. وكيف تدمر مسيرتك!

    تابع: الدوري الانجليزيمباريات الدوري الانجليزي – ترتيب الدوري الانجليزي

    لماذا لا يستمر كثير من البرازيليين في الملاعب طويلاً؟ لماذا كانت مسيرة الساحر رونالدينيو مع التألق قصيرة؟ أين أدريانو وروبينيو وباتو؟ حتى الظاهرة رونالدو لم تخل مسيرته من تلك السلوكيات!

    بمرور الوقت تظهر العديد من المواقف والقصص الغريبة عن اللاعبين البرازيليين، ويمكن جمعها في كتاب كوميدي مسلي! وتصبح تلك القصص أكثر طرافة عندما يكون أحد أبطالها.. جوزيه مورينيو!

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    يحب المدرب البرتغالي الالتزام، ولا يسمح بمخالفة السلوك الاحترافي، ويتعامل بصرامة مع من يخالفون القواعد، لكن حكاية مايكون دوجلاس لاعب إنتر ميلان السابق تظهر أن مورينيو لديه أكثر من طريقة لحل المشكلات!

    يروي لنا هذه الحكاية اللاعب الروماني يانيس زيكو الذي قضى ست سنوات في إنتر ميلان، لكنه لم يلعب أي مباراة مع الفريق الأول! ولم يعرف الكثيرون أن هناك لاعباً بهذا الاسم كان يلعب في النادي الإيطالي.. إلا عندما روى حكاية مايكون! لكن هذا ليس موضوعنا!

    يقول زيكو في تصريحات نقلتها صحيفة ميرور: “في إنتر كان لدى مورينيو لاعب غالباً ما يكون ثملاً يوم الاثنين، إنه مايكون، ذات مرة جمع مورينيو اللاعبين وسألهم كيف يمكن حل مشكلة مايكون! وبعد ذلك قرر تغيير موعد التدريب وإقامته في المساء، هكذا سارت الأمور، لم يتدربوا في الصباح، لكنهم كانوا يتدربون في المساء حتى يستطيع مايكون الاستفاقة للتدريبات”!

    كان اللاعب البرازيلي يأتي إلى التدريبات صباح الاثنين وهو في حالة سكر، فماذا فعل المدرب الاستثنائي؟! لم يطرده، ولم يعاقبه، ولم يطلب الاستغناء عنه، ولم يسكب الماء على وجهه ليستفيق.. كما يحدث في الأفلام! بل قرر تغيير موعد التدريب، حتى يستمتع اللاعب بالسكر.. دون إزعاج!

    نجحت طريقة جوزيه مورينيو، وأصبح مايكون دوجلاس أفضل ظهير أيمن في العالم، وحقق الفريق الثلاثية التاريخية في الموسم الأخير للبرتغالي مع النادي، وعندما رحل مورينيو انخفض مستوى مايكون كثيراً، يبدو أن المدربين الآخرين أعادوا موعد التدريبات إلى صباح الاثنين!

    هذه الفقرة تهدف إلى الفكاهة فقط، وما يرد فيها لا يعبر بالضرورة عن حقيقة أو رأي أو موقف

    تابع حلقات:  هلوسة كروية  –  هجمة مرتدة سريعة  –  هدف ملغى

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة