5 أسباب تجعل فيليب كوتينيو يستمر مع ليفربول

أحمد حاتم 21:55 31/07/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • يعيش نادي ليفربول في الوقت الحالي حالة مماثلة لعام 2014 ، وذلك عندما تمكن برشلونة من التعاقد مع المهاجم لويس سواريز ، فيما يحاول النادي الكتلوني إغراء فيليب كوتينيو بنفس طريقة المهاجم الأوروجوياني الذي وقع على عقد جديد في ديسمبر 2013 ، قبل أن يغادر في نهاية المطاف.

    وضع صاحب القميص رقم 10 مع ليفربول مشابه لوضع لويس سواريز في الوقت الراهن ، حيث وقع عقداً جديداً هذا العام بعد أن حاول برشلونة دفع أموال كبيرة للتوقيع معه ، فيما تكررت القصة من جديد هذا الصيف بعد التقارير المتواصلة عن رغبة نيمار في الرحيل للعاصمة باريس.

    وعلاوة على ذلك ، فإن اللاعب البرازيلي يشعر إلى حاجته للمنافسة على الألقاب التي عجز ليفربول من الحصول عليها في السنوات الأخيرة ، ولكنه في الجانب الآخر يشعر بالحرج من جماهير ليفربول ، وبالتالي ربما سيحاول البقاء لمدة سنة أخرى قبل اتخاذ قرار نهائي بالرحيل لناد آخر.


    وهنا نستعرض خمسة أسباب تجعل كوتينيو يبقى في ليفربول رغم الاغراءات من حوله:-

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    * السعادة والإيجابية الكبيرة في ليفربول.

    Philippe-Coutinho-20201452

    أولا وقبل كل شيء، لماذا يجب على كوتينيو التفكير في تغيير المشهد عندما يكون سعيداً في فريقه ؟؟ ، في العادة أي لاعب ينظر في الانتقال إلى نادٍ جديد عندما لا تتماشى أهدافه مع فريقه الذي يلعب معه ، أو عندما يشعر بأن وجوده لم يعد مجدياً كما حدث مع لويس سواريز من قبل.

    وفي حالة كوتينيو ، فقد أكد الأخير استمراره مع ليفربول عندما سئل عن إمكانية رحيله في شهر مايو وأجاب : “أنا سعيد لأن هناك نادٍ كبير يسعى للتعاقد ، ولكن ما يجب القيام به هو الحفاظ على العمل الجاد في ليفربول الذي يعتبر نادٍ عظيم ، وعلينا أن نعود إلى دوري أبطال أوروبا مجدداً”.

    ولعب كوتينيو دوراً رئيسياً في إعادة ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا من خلال تقديم أفضل العروض في نهاية الموسم ، بالتالي فإنه سعيد مع فريقه الحالي والدليل أنه وقع مؤخراً عقداً جديداً ليصبح اللاعب الأعلى أجراً في ليفربول ، وليس هناك سبب لكي يجعله يفكر بالانتقال إلى فريق آخر.

    * كوتينيو يمكن أن يصبح أسطورة في أنفيلد.

    Philippe-Coutinho-20201455

    دخل فيليب كوتينيو عامه الخامس في ليفربول الذي انتقل إليه قادماً من إنتر ميلان في يناير / كانون الثاني من عام 2013 ، وسط شائعات مستمرة عن إمكانية انتقاله إلى برشلونة في الصيف الجاري مقابل أكثر من 90 مليون يورو ، وذلك لتعويض رحيل مواطنه نيمار دا سيلفا.

    وازداد بريق فيليب كوتينيو خلال الأعوام التي قضاها في صفوف النادي الإنجليزي وأصبح لاعباً لا غنى عنه في تشكيلة الفريق الأول ، خصوصاً أنه استطاع تعويض الجزء المفقود من رحيل المهاجم لويس سواريز إلى برشلونة ، واعتزال ستيفين جيرارد الذي كان صمام خط الوسط.

    واستطاع اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً أن يعيش سنوات ذروته في ليفربول والتأقلم بسرعة كبيرة مع أجواء الدوري الإنجليزي الممتاز المعروف بقوته البدنية والفنية ، وأن يكون بمثابة القائد في خط وسط فريقه وخصوصاً مع المدرب يورجن كلوب الذي رفع من متسواه الفني.

    وفي الواقع ، فإن كوتينيو لديه الفرصة الكاملة لكي يصبح أسطورة ليفربول في حال الحصول على الألقاب خلال الفترة القادمة ، وعلاوة على ذلك ، فهو يمكن أن يصبح أيضاً أفضل لاعب في إنجلترا إذا استمر في التحسن على هذا المعدل ، وهو امتياز لا يستطيع أي لاعب تحقيقه.

    * النجاح مع المدرب يورجن كلوب.

    Philippe-Coutinho-20201456

    برشلونة يعتبر من الأندية المربحة جداً وخاصة بالنسبة للاعبين القادمين من أمريكا الجنوبية ، حيث أن اللعب مع نجوم مثل ليونيل ميسي، أندريس إنيستا، نيمار ولويس سواريز هو حلم لكل اللاعبين ، لكن مشروع برشلونة ليس على نفس المستوى الذي يشرف عليه يورجن كلوب.

    وفي الوقت نفسه ، فقد تمكن المدرب يورجن كلوب من بناء العمود الفقري لفريق قوي في ليفربول ، خصوصاً أن كوتينيو جزءاً رئيسياً من هذا المشروع الذي تطور بسرعة كبيرة ، والذي من المرشح أن يشهد مزيداً من النجاح في الموسم المقبل على المستوى المحلي والأوروبي.

    المدرب يورجن كلوب لديه في الوقت الحالي فريق قادر على المنافسة بوجود دماغ تكتيكي مثل فيليب كوتينيو ، وهو حافز إضافي للبقاء في ليفربول خصوصاً أن المدرب الألماني أثبت قدرة عالية على تطوير اللاعبين لم نكن نعرفهم خاصة عندما تولى مسؤولية بوروسيا دورتموند.

    * فيليب كوتينيو لا يعيش في ظل أي لاعب.

    Philippe-Coutinho-20201453

    أحد الأسباب الرئيسية التي تدفع نيمار للرحيل عن برشلونة هو الابتعاد عن ظل ليوينل ميسي ، بحيث يصعب على النجم البرازيلي أن يكون الرجل الرئيسي في برشلونة طالما أنه يلعب مع ميسي ، وهو الشيء الذي سينطبق على كوتينيو في حال قرر الانتقال إلى البرسا.

    ومع ذلك، فإن كوتينيو هو النجم الأول والرجل الرئيسي في ليفربول ولا يعيش في ظل أي لاعب ، وبالتالي فإنه من المنطقي بالنسبة لكوتينيو البقاء في صفوف النادي الإنجليزي والاستمرار في موقعه الحالي بدلاً من الانتقال إلى برشلونة والدخول في مسألة العيش في ظلال أخرى.

    * سنة واحدة على انطلاق كأس العالم.

    Philippe-Coutinho-20201454

    الجميع على بينة من المواهب الكبيرة جداً التي يتمتع بها منتخب البرازيل وخاصة في المراكز الهجومية ، رغم أن كوتينيو قضى وقتاً طويلاً قبل أن يحصل على مكان في تشكيلة منتخب بلاده الأساسية بعد منافسة طويلة على مركزه مع لاعبين كبار وخصوصاً في مركز الجناح الأيسر.

    وبالتالي، فإن انتقال كوتينيو إلى نادٍ مثل برشلونة محفوف بالمخاطر قبل بداية كأس العالم ، حيث يلعب نيمار في نفس مركز الجناح الأيسر الذي يفضله كوتينيو ، في حين أن رحيل نيمار عن البرسا سيعطي كوتينيو قوة أكبر للنادي الكتلوني ولكن ليس هناك ما يضمن تعزيز هذا السيناريو.

    ومع ذلك ، فقد تمكن كوتينيو من التأقلم مع ليفربول من الناحية الفنية والتكتيكية ، الأمر الذي يضمن استمراره بالظهور مع منتخب البرازيل بشكل أساسي ، على عكس الصعوبات التي سيعيشها في برشلونة في ظل منافسة صعبة ، وبالتالي فإن الطريق إلى كأس العالم يبدأ من الميرسيسايد.

    للتواصل مع الكاتب ..

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة