بوروسيا دورتموند × ريال مدريد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • بوروسيا دورتموند × ريال مدريد

    تتوجه أعين عشاق الكرة الأوروبية مساء يوم غد الثلاثاء إلى ملعب سيجنال آيدونا بارك الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل ريال مدريد الإسباني ضيفاً على بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

    ويسعى ريال مدريد للفوز في هذه المباراة من أجل انتزاع صدارة المجموعة وتحقيق فوز لم يتحقق على بوروسيا دورتموند في ملعب سيجنال آيدونا بارك في تاريخ المسابقة ، في حين يبحث النادي الألماني عن النقاط الثلاث بعد خسارته المدوية في الجولة الأولى أمام توتنهام.

    لمزيد من أخبار ريال مدريد

    وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

    * ريال مدريد يواجه بوروسيا دورتموند للمرة التاسعة في آخر خمس مواسم من دوري أبطال أوروبا ، خمس مرات في مرحلة المجموعات ، مرتين في الدور ربع النهائي ومرتين في نصف النهائي.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    * قبل التعادل في الموسم الماضي أمام ريال مدريد في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، فقد فاز بوروسيا دورتموند قبل ذلك في ثلاث مباريات متتالية في ملعب سيجنال آيدونا بارك.

    * بوروسيا دورتموند يشارك في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية عشر والسادسة في آخر سبع سنوات ، وقد وصل لمراحل خروج المغلوب في آخر أربعة مشاركات.

    * ريال مدريد لم يحقق أي انتصار على بوروسيا دورتموند في ملعب سيجنال آيدونا بارك في دوري أبطال أوروبا ، حيث خسر النادي الإسباني في ثلاث مواجهات وتعادل في ثلاث مناسبات.

    * دورتموند حصد الموسم الماضي سبعة نقاط على ميدانه في دور المجموعات ، كما أن الفوز على ليجيا وارسو 8-4 هو الأكبر من حيث عدد الأهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا.

    * ريال مدريد لم يخسر في آخر 28 مباراة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، محققاً 21 انتصاراً وسبعة تعادلات ، آخر خسارة في هذه المرحلة تعود إلى أكتوبر 2012 أمام بوروسيا دورتموند.

    * بوروسيا دورتموند حافظ على نظافة شباكه في ستة من آخر ثماني مباريات في جميع المسابقات الرسمية ، كما تلقى هدف واحد فقط في ست جولات في الدوري الألماني خلال هذا الموسم.

    تابع: ريال مدريد اليومترتيب الدوري الاسبانيجدول المباريات اليوم

    * ريال مدريد فاز في أربعة من آخر ست مباريات وخسر في مناسبتين خارج ميدانه ضد الأندية الألمانية في دوري أبطال أوروبا ، وهذا بعد فوزه في مباراة واحدة فقط في 15 مباراة قبل ذلك.

    * بوروسيا دورتموند خسر على ميدانه ضد موناكو في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، وهي الهزيمة الأولى في ملعبه منذ خسارته 3-0 أمام يوفنتوس في مارس / آذار 2015.

    * بيير إيميريك أوباميانج سجل حتى الآن 12 هدفاً في تسع مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم ، بما في ذلك ثلاثة أهداف (هاتريك) في آخر مباراة ضد بوروسيا مونشنجلادباخ.

    * كريستيانو رونالدو أربعة أهداف في سبعة مباريات ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا ، لكنه سجل هدف واحد فقط في آخر ثلاث مواجهات ضد النادي الألماني في هذه المسابقة.

    للتواصل مع الكاتب ..

    الإيميل .. [email protected]

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة