ريال مدريد × مانشستر يونايتد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

أحمد حاتم 02:57 08/08/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ريال مدريد × مانشستر يونايتد

    تتوجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية مساء يوم غد الثلاثاء إلى ملعب فيليب آرينا في مقدونيا الذي يحتضن أول نهائي في المسابقات الأوروبية ، وذلك في المواجهة بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم.

    ويسعى ريال مدريد للحصول على لقب كأس السوبر الأوروبي وزيادة رصيده إلى أربعة ألقاب في هذه البطولة ، في حين يبحث مانشستر يونايتد عن اضافة اللقب الثاني إلى خزائنه وإعلان نفسه بمثابة منافس قوي في بطولات أوروبا.

    وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

    * المواجهة بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني هي الأولى بين الفريقين في كأس السوبر الأوروبي ، والحادية عشر في المسابقات الأوروبية.

    * الأندية التي حصلت على لقب دوري أبطال أوروبا تمكنت من الفوز في 22 لقباً من أصل 41 في بطولة كأس السوبر الأوروبي ، في حين أنها خسرت 19 لقباً.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    * مانشستر يونايتد لم يخسر في آخر 11 مباراة أوروبية متتالية ، وهو أول فريق إنجليزي يصل إلى نهائي كأس السوبر الأوروبي منذ تشيلسي في عام 2013.

    * ريال مدريد قد يصبح أول نادٍ يحصل على لقب كأس السوبر الأوروبي في مناسبتين على التوالي منذ ميلان الإيطالي الذي فاز باللقب في عامي 1989 و 1990.

    * الأندية التي فازت بكأس الاتحاد الأوروبي / الدوري الأوروبي تمكنت من الفوز في سبعة من أصل 17 لقباً في كأس السوبر الأوروبي منذ تغيير مسمى البطولة.

    * إسبانيا هي الدولة الأكثر حصولاً على لقب كأس السوبر الأوروبي برصيد 13 لقباً ، في حين أن إنجلترا في المركز الثالث برصيد سبعة ألقاب بعد إيطاليا (9).

    * جوزيه مورينيو خسر مباراتين في كأس السوبر الأوروبي كمدرب ، في عام 2013 مع تشيلسي وعام 2003 مع بورتو ، فيما لم يخسر أي مدرب ثلاث نهائيات.

    * برشلونة وميلان هما الأكثر تتويجاً ببطولة كأس السوبر الأوروبي بخمس ألقاب لكلٍ منهما ، في حين أن ريال مدريد حصد حتى الآن ثلاثة ألقاب في هذه البطولة.

    * مانشستر يونايتد يشارك للمرة الرابعة في نهائي كأس السوبر الأوروبي ، بينما يلعب ريال مدريد النهائي السادس ، فقط برشلونة الأكثر مشاركة برصيد تسع مرات.

    * نهائي كأس السوبر الأوروبي شهد الاحتكام إلى الوقت الإضافي في ست مناسبات ، وآخرها في عام 2016 عندما تمكن ريال مدريد من الفوز 3-2 على إشبيلية.

    * كأس السوبر الأوروبي شهد طرد أربعة لاعبين مباشرة ، بول سكولز في 2008 ، رولاندو وفريدي جوارين (2011 – بورتو)، ثيموثي كولودزيتشاك (إشبيلية – 2016).

    * الأندية الإسبانية فازت في آخر ثلاث نهائيات في كأس السوبر الأوروبي ، ولم تخسر في سبع من آخر ثماني مباريات منذ هزيمة ريال مدريد ضد جلطة سراي في عام 2000.

    * الأندية الإنجليزية لم تحقق لقب كأس السوبر الأوروبي منذ فوز ليفربول في عام 2005 ، ومنذ ذلك الحين خسر مانشستر يونايتد في 2008 وتشيلسي في 2012 و 2013.

    * ريال مدريد يواجه مانشستر يونايتد للمرة 11 بالمسابقات الأوروبية ، حيث فاز النادي الإسباني في أربع مباريات وخسر مواجهتين وتعادل في أربع مناسبات وسجل 20 هدفاً.

    * حارس المرمى ديفيد دي خيا لعب أمام ريال مدريد في خمس مواجهات في جميع المسابقات ولم يحقق أي انتصار ، سواء مع أتلتيكو مدريد أو في صفوف مانشستر يونايتد.

    * ريال مدريد خسر مباراة واحدة فقط في آخر 18 مباراة أوروبية ، وذلك أمام أتلتيكو مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2016-2017 ، عندما تأهل بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين.

    * جوزيه مورينيو هو أول مدرب يقود ثلاثة أندية مختلفة في نهائي كأس السوبر الأوروبي ، في عام 2013 مع تشيلسي، في عام 2003 مع بورتو وعام 2017 مع مانشستر يونايتد.

    * ريال مدريد لم يهزم في آخر عشر مباريات ضد الأندية الإنجليزية ، محققاً سبع انتصارات وثلاث تعادلات ، الهزيمة الوحيدة جاءت ضد ليفربول 4-0 في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2006.

    * مانشستر يونايتد فاز مرتين فقط في آخر عشر مباريات ضد الأندية الإسبانية في المسابقات الأوروبية ، في حين أنه حقق أربعة تعادلات وخسر في أربع مناسبات حتى الآن.

    * ريال مدريد لم يفز أمام الأندية الإنجليزية في النهائيات الأوروبية خلال ثلاث مواجهات ، حيث خسر ضد تشيلسي في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1970/1971 وكأس السوبر الأوروبي 1998، وخسر 1-0 أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 1980-1981.

    * مانشستر يونايتد لعب ثلاث مرات أمام الأندية الإسبانية في النهائيات الأوروبية وكلها أمام برشلونة ، حيث فاز اليونايتد في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1990-1991 ، فيما خسر نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي في 2008/2009 و 2010-2011.

    * ريال مدريد يخوض المباراة السادسة في بطولة كأس السوبر الأوروبي ، محققاً ثلاث انتصارات وخسارتين ، لكنه فاز في آخر ثلاث نهائيات بعد أن هزم في أول نهائيين.

    للتواصل مع الكاتب ..

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة