!نجوم الأسبوع: موهبة تأخر اكتشافها، ولاعب نضج،وآخر انفجر

17:51 15/11/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • عضو فريق إبداع سبورت 360 محمد الهروط

    ** هذا المقال مقدم من فريق إبداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظلة تخرج أفضل ما لديهم لينشروا أفكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

    منح نيمار برشلونة انتصاراً مهما على فياريال وتمكن من تعويض ملك برشلونة الأول بأفضل طريقة ممكنة، وفي إسبانيا أيضا ساهم كونوبليانكا في خطف فوز من ريال مدريد في  سانشيز بيزاخوان ، كما تألق نجم بوروسيا دورتموند مختاريان في ديربي الرور ضد الأزرق الملكي شالكة.

    ( نيمار الناضج)

    لعل أبرز مزايا قائد منتخب البرازيل في هذا الموسم أنه أصبح أكثر نضجاً، بل كقائد لفريق بحجم برشلونة، ليساهم رفقة زملائه في تعويض ميسي في الفترة الصعبة التي عاشها النادي الكتالوني.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    في مباراة فياريال لعب نيمار كمهاجم ثان في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى كلاعب حر يتحرك في كل أجزاء الثلث الأخير من الملعب، ليتلاعب نيمار بدفاعات فياريال خصوصا في مواجهة 1ضد 1 ، ويمنح فريقه هدفين رائعين.

    ولأن كرة القدم لعبة جماعية، فإن جهود نيمار لم تكن لتتم لولا النظام التكتيكي للويس انريكي، الذي قام بعمليات ضغط كبيرة في مناطق فياريال، من خلال تقدم بوسكيتس للأمام بشكل أكبر وتمركزه في أماكن تصعب على مدافعي فياريال الخروج بالكرة، مما جعل دفاع الغواصات يرتكب أخطاء فتحت تسجل الأهداف أمام عملاق كتالونيا.

    ( كونوبليانكا.. موهبة ذكية)

    أستطاع اللاعب الأوكراني المبدع التلاعب بدانيلو ظهير ريال مدريد في المباراة الأخيرة التي خسرها الريال تحت أنظار رافا بينيتيز، وتمكن كونوبليانكا من لعب كرات عرضية كثيرة وهي نقطة القوة الأبرز في إشبيلية هذا الموسم، استفاد منها فريق الأندلس ضد فريق العاصمة الإسبانية كثيرا.

    تكمن قيمة كونوبليانكا في ذكائه وتحركاته، حيث يلعب كلاعب وسط مائل للطرف، أو كلاعب جناح ، لذا يعتمد عليه ايمري كثيرا في الانطلاقات على الأطراف، ومضايقة الخصم في ملعبه مع قدرته على التحول من اللاعب الجناح إلى لاعب الوسط الرابع، لخلق خط دفاع ثان قبل الجدار الدفاعي، كما يتمتع بدقة تمرير عالية.

    نعم كونوبليانكا موهبة رائعة، لكن تأخر اكتشافها، فهو يبلغ من العمر حاليا 26 سنة، لكن ما زال طريقه مفتوحا نحو تحقيق الأمجاد، ففي مؤتر تقديمه لإشبيلية أكد على أنه اختار إشبيلية ليكون محطة للانتقال لأحد الأندية الأوروبية الكبيرة.

    (مختاريان توخيل)

    ظهر مختاريان بصورة مغايرة جدا عن الموسم الماضي وموسمه الأول، حيث كان يفتقد اللاعب للثقة والشخصية القوية، لكنه مع توخيل عاد بقوة ، مسجلا عدد كبير من الأهداف وصناعتها، كما تألق في ديربي الرور ضد شالكة.

    مختاريان لعب أدواراً دفاعيا تاركا مهمة صناعة اللعب على كاجاوا، ولكنه كان اللاعب المكمل للهجمات، فدائما تجده يتابع الكرات التي ترتد من الحارس أو الدفاع، كما يتوقع في مناطق غير متوقعه.

    ونتيجة اقترابه من المرمى بشكل أكبر، و وجود مساعد له في صناعة اللعب ككجاوا، تطورت مهارات مختاريان في إنهاء الفرص داخل الشباك، مشكلا ثنائي رهيب رفقة أومباينغ، ثنائي هو الأبرز حتى اللحظة في دورتموند توخيل.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    المشاركة في فريق إبداع سبورت 360 اضغط هنا

    أقرأ أيضاً جميع إبداعات فريق سبورت 360 اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    كلمات مفتاحية